fbpx
أخر الأخبار

واشنطن تدعو للإفراج فورا عن المسؤولين السودانيين

مرصد مينا – الولايات المتحدة الأمريكية

دعت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الاثنين، السلطات العسكرية إلى الإفراج فورا عن المسؤولين السودانيين، معربة عن قلقه إزاء التقارير عن انقلاب عسكري في السودان.

المتحدثة باسم البيت الأبيض “كارين جان بيير” قالت: إن “الحكومة الأمريكية تشعر بقلق عميق إزار التقارير التي تتحدث عن انقلاب عسكري في السودان”، لافتة إلى أن “هذا الانقلاب يتعارض مع إرادة الشعب السوداني”.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، أنه تم اختطاف رئيس الوزراء وزوجته فجر اليوم الاثنين من مقر إقامتهما بالخرطوم، وتم اقتيادهما لجهة غير معلومة من قبل قوة عسكرية”.

إلى جانب ذلك، أكدت المسؤولة الأمريكية أن  “واشنطن ترفض تصرفات الجيش وندعو إلى الإفراج الفوري عن رئيس الوزراء والآخرين الذين وضعوا قيد الإقامة الجبرية”.

وبحسب التقارير الإعلامية ألقت قوات عسكرية القبض على 4 وزراء بالحكومة والعضو المدني في مجلس السيادة محمد الفكي سليمان، ومن بين الوزراء الذين تم اعتقالهم، وزير رئاسة مجلس الوزراء خالد عمر، ووزير الإعلام حمزة بلول، ووزير الصناعة إبراهيم الشيخ.

يذكر أن رئيس المجلس السيادي في السودان، “عبد الفتاح البرهان” قرر اليوم الاثنين، حل مجلسي السيادة والوزراء، معلنا فرض حالة الطوارئ في عموم البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى