fbpx
أخر الأخبار

واشنطن ترصد مكافأة مالية ضخمة للكشف عن “قراصنة الإنترنت”

مرصد مينا – الولايات المتحدة الأمريكية

رصدت الولايات المتحدة اليوم الخميس، مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار لقاء معلومات تكشف هوية قراصنة إنترنت يعملون لحساب حكومات أجنبية.

الحساب الرسمي لبرنامج “مكافآت من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية عرضو مكافأة تصل لـ10 ملايين دولار لمعلومات عن العمليات السيبرانية الخبيثة المرتبطة بالحكومات الأجنبية والتي تستهدف البنية التحتية للولايات المتحدة، وفق شبكة “الحرة” الإخبارية.

وفي وقت سابق من يوليو/تموز الجاري، طالب قراصنة إنترنت يعتقد أنهم وراء عملية ابتزاز واسعة النطاق استهدفت مئات الشركات في مختلف أنحاء العالم، بفدية قدرها 70 مليون دولار لإعادة بيانات يحتجزونها رهينة.

كما يبحث البرنامج عن المعلومات التي “تؤدي إلى تحديد هوية أو موقع أي شخص (…) يشارك في أنشطة إلكترونية ضارة ضد البنية التحتية الحيوية للولايات المتحدة”.

وتستهدف العمليات السيبرانية الخبيثة البنية التحتية للولايات المتحدة، مثل عمليات اختراق أجهزة الكمبيوتر، وهجمات برامج الفدية، مما يشكل انتهاكا للقانون الفيدرالي الأمريكي.

الهجوم الذي نفذته عصابة القراصنة من بين أبرز هجمات الابتزاز في سلسلة من عمليات التسلل الإلكتروني الملفتة للأنظار على نحو متزايد، اذ تسللت العصابة إلى شركة “كاسيا” لتكنولوجيا المعلومات في ميامي، واستطاعت النفاذ إلى عملاء الشركة لتبدأ سلسلة من التفاعلات، سرعان ما أصابت أجهزة الكمبيوتر في مئات الشركات بمختلف أنحاء العالم بالشلل.

وقالت شركة “إيسيت” للأمن السيبراني إن عدد الدول التي شملها الهجوم الإلكتروني بلغ حوالي 12 دولة، بينما أكد البيت الأبيض أنه يحاول التواصل مع ضحايا الهجوم “لتوفير المساعدة بناء على تقييم المخاطر على مستوى البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى