fbpx
أخر الأخبار

واشنطن ترصد 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي في حزب الله

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشف برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية، عن تقديمه مكافأة مالية بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، لمن يقدم معلومات تساعد في الوصول إلى مسؤول العمليات الخاصة لحزب الله، في كل من سوريا واليمن.

ويأتي إعلان المكافأة عبر حسابه الرسمي في تويتر، في ظل سلسلة إجراءات أمريكية تسعى لمحاصرة ميليشيات حزب الله المدعومة من إيران، خاصة بعد إدراجها على لوائح الإرهاب في العديد من الدول.

كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن القيادي المطلوب يدعى “هيثم علي طبطبائي”، لافتاً إلى أنه من قيادات الصف الأول في المنظومة العسكرية للحزب، وأنه المسؤول لأول عن عملياته على الأراضي السورية واليمنية.

في السياق ذاته، أوضح البرنامج الأمريكي، أن الولايات المتحدة صنفت “طبطبائي” على قوائم الإرهاب عام 2016، كما صنفته كإرهابي دولي، على خلفية أنشطته العسكرية في البلدين، مشيراً إلى أنه يتولى مهام التنسيق والتدريب والإشراف على عمليات الحزب في سوريا واليمن.

وكان الحزب اللبناني قد أقر بتورطه في الحرب السورية إلى جانب نظام “الأسد” منذ عم 2012، لمواجهة قوات المعارضة السورية، في حين اتهمت تقارير استخباراتية بتقديم دعم عسكري ولوجستي لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى