fbpx
أخر الأخبار

واشنطن تعزز قواتها في سوريا والأسد يحيي ذكرى سليماني

مرصد مينا – سوريا

أفادت مصادر إعلامية بأن الولايات المتحدة أرسلت تعزيزات عسكرية إلى قواعدها شرقي البلاد بعد تعرضها لقصف من قبل ميليشيات موالية لإيران، موضحة أن “القوات الأمريكية المتمركزة في العراق أرسلت تعزيزات عسكرية مكونة من نحو 30 شاحنة تحمل عربات مدرعة من طراز همر ودبابات و جرافات، إضافة إلى حاويات مغلقة يعتقد أنها تحمل ذخيرة وصواريخ”.

التعزيزات الأمريكية “دخلت الخميس الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق، ووصلت إلى مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وانتقلت بعد ذلك إلى حقل العمر النفطي الذي تتخذه الولايات المتحدة قاعدة عسكرية لها”.

وكان محيط حقل العمر تعرض في 5 يناير/ كانون الثاني الجاري، لقصف بنحو 10 صواريخ انطلقت من مدينة الميادين التي تتمركز فيها مجموعات تابعة لإيران، بينما ردت قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة باستهداف مواقع انطلاق الصواريخ.

في سياق متصل دعا بشار الأسد في خلال احتفالية أقامتها المستشارية الايرانية بدمشق في ذكرى مصرع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، دعا إلى توسيع “محور الممانعة”.

كما دعا في كلمة ألقتها مستشارته السياسية بثينة شعبان الخميس إلى “إرساء وتطوير العلاقات بين سوريا والعراق وإيران واليمن والعمل على تعزيز التناغم والتكامل في هذا المحور”.

يشار أن قاسم سليماني لقي حتفه مطلع العام 2020 بغارة أمريكية استهدفت سيارة كانت تقله إلى جانب نائب قائد ميليشيات الحشد الشعبي العراقي “أبو مهدي المهندس” بالقرب من مطار بغداد الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى