fbpx

واشنطن تعلق على حادثة عسير في السعودية

مرصد مينا – السعودية

أعربت الإدارة الأمريكية عن استنكارها لحادثة سقوط طائرة مسيرة حوثية مفخخة على مدرسة في مدينة عسير السعودية، مساء الأحد، متهمة الميليشيات الحوثية بتعمد استهداف المدنيين والأطفال والمنشآت على الأراضي السعودية.

إلى جانب ذلك، شددت الإدارة الأمريكية على أهمية أن تلتزم كافة الأطراف اليمنية بوقف إطلاق نار كامل في البلاد تمهيداً لمناقشة سبل الحل السياسي، لافتةً إلى أن الميليشيات الحوثية مطالبة بإبداء المزيد من الجدية في مسألة الهدنة ووقف إطلاق النار.

وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، العميد “تركي المالكي”، قد أعلن قبل ايامٍ قليلة، عن اتخاذ قرار بعدم القيام بأي عملية بهدف تهيئة الأجواء السياسية للمسار السلمي، وذلك ضمن خطوات تقوم بها قيادة التحالف لدعم سبل الوصول إلى حل سياسي وسلمي في اليمن.

من جهته، وصف السفير الفرنسي بالمملكة العربية السعودية، “لودوفيك بوي”، مهاجمة المدرسة في عسير بأنه اعتداء جبان، مضيفاً في تغريدةٍ له على تويتر: “فجعني نبأ سقوط طائرة من دون طيار أطلقها الحوثيّون، فوق مدرسةٍ في ‫عسير، باسم السفارة الفرنسية في السعودية أُدينُ بشدّة هذا الاعتداء الفظيع والجبان والوحشيّ على مكانٍ مكرّس للعلم والمعرفة والتعليم، تُرَبّى فيه أجيال الغد”.

يذكر أن طائرة مسيرة مفخخة سقطت على مدرسة سعودية في عسير مساء الأحد، بحسب ما أعلنته السلطات الأمنية السعودية، مشيرةً إلى أن الحادثة لم تسفر عن سقوط ضحايا أو إصابات.

كما لفتت السلطات السعودية إلى ان المسيرة أطلقتها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه الأراضي السعودية، لافتةً إلى ان فرق مختصة من الأمن السعودي اتجهت إلى مكان الحادثة وبدأت بعمليات التحقيق الخاصة بالهجوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى