fbpx

واشنطن تعلق على قرار السعودية تخفيض إنتاج النفط

مرصد مينا

علق البيت الأبيض على قرار خفض إنتاج النفط معتبرا أنه أمر يخص منظمة أوبك، وذلك بعد أن تعهدت السعودية بخفض إنتاجها النفطي بمقدار مليون برميل أخرى يوميًا اعتبارًا من يوليو/تموز.

وقال مسؤول البيت الأبيض  في بيان بحسب سي ان ان: “نحن لسنا جزءا في أوبك +، فالمنظمة تتخذ القرارت الخاصة بها، نحن نركز على المستهلكين الأمريكيين، ولس على سعر البرميل، وقد انخفضت الأسعار بشكل ملحوظ العام الماضي”.

يشار أن أسعار البنزين تراجعت عما كانت عليه قبل عام، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى انخفاض أسعار النفط، بعد الارتفاع فوق 130 دولارًا للبرميل في مارس/آذار من عام 2022، كما انخفضت أسعار خام برنت إلى النصف تقريبًا، وارتفع خام برنت بأقل من 1٪ مساء الأحد إلى حوالي 77 دولارا للبرميل.

المسؤول الأمريكي الذي لم تسمه سي ان ان أضاف: “قلنا، نعتقد أن العرض يجب أن يلبي الطلب وسنواصل العمل مع جميع المنتجين والمستهلكين لضمان دعم أسواق الطاقة للنمو الاقتصادي وانخفاض الأسعار للمستهلكين الأمريكيين”.

كما خفضت أوبك +، التي تضم دولًا أساسية في أوبك مثل المملكة العربية السعودية وكذلك أعضاء من خارج أوبك بقيادة روسيا، الإنتاج بشكل غير متوقع في أبريل/نيسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى