fbpx

واشنطن تفرض عقوبات ضد كيانات موالية لإيران في العراق وسوريا ولبنان

مرصد مينا- الولايات المتحدة

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، عقوبات على كيانات روسية ولبنانية وسورية وعراقية، كما أدرجت جماعات مسلحة موالية لإيران على القائمة السوداء.

وسائل إعلام أمريكية، قالت إن واشنطن أدرجت حركة “عصائب أهل الحق” العسكرية التي تشكل جزءا من القوات الموالية للحكومة في العراق، وجماعة “كتائب حزب الله” الموالية لإيران، وحزب الله اللبناني، وشركتين تجاريتين من سوريا على القائمة السوداء.

كما فرضت الإدارة الأمريكية عقوبات على مؤسسة البحث والإنتاج “بولسار”، وشركة تأجير الطائرات “غرين لايت موسكو” و”آسيا إنفست” الروسية، حيث ترى واشنطن أنها تنتهك التشريعات الأمريكية التي تحظر انتشار أسلحة الدمار الشامل فيما يتعلق بالعراق وكوريا الشمالية وسوريا والولايات المتحدة.

ونشرت الإدارة الأمريكية الإشعار، اليوم الاثنين في السجل الفيدرالي، في حين تظهر الوثيقة أن القرار تم اتخاذه في 29 تموز/ يوليو الماضي.

وجاء في الإشعار أنه في 29 يوليو 2021 طبقت حكومة الولايات المتحدة الإجراءات المصرح بها في قانون حظر انتشار الأسلحة النووية، وأشارت إلى أنه يتم تطبيق القيود على “أي خليفة أو وحدة فرعية أو تابعة” للكيانات المستهدفة.

كما أشارت إلى أن العقوبات سارية لمدة عامين ولكن هذه المرة يمكن تخفيفها أو إنهاؤها من قبل وزيرة الخارجية الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى