fbpx

واشنطن تكشف ارتفاع معدل الهجمات ضد قواتها في العراق

مرصد مينا – العراق

كشف قائد القيادة المركزية الأميركية، الجنرال “كينيث ماكنزي”، عن تصاعد معدل الهجمات ضد القواعد الأمريكية في العراق خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع ذات الفترة من العام 2019، لافتاً إلى أن الهجمات المسجلة لم تسفر حتى الآن، عن أي ضحايا بشرية.

وكانت القواعد والبعثات الدبلوماسية قد تعرضت منذ مطلع العام الحالي، لسلسلة هجمات باستخدام صواريخ الكاتيوشيا، بالإضافة إلى قصف الحرس الثوري بعدة صواريخ بالستية، قاعدة عين الأسد، رداً على مقتل قائد فيلق القدس، “قاسم سليماني” بغارة أمريكية.

إلى جانب ذلك، أشار الجنرال الأمريكي إلى أن الغارات لا تزال مستمرة مع مرور نحو ثلاثة أشهر من النصف الثاني من العام الجاري، مضيفاً: “هدف إيران هو إجبار الولايات المتحدة على مغادرة المنطقة، كما أن طهران بدأت تتجه أيضاً إلى الأساليب السياسية للتأثر على الحكومة العراقية لتحقيق غاية خروج الجيش الأمريكي من العراق”.

وتأتي تصريحات “ماكنزي” تزامناً مع إعلان الإدارة الأمريكية نيتها سحب نحو 2200 جندي من قواتها المنتشرة في العراق، خلال الأسابيع القليلة القادمة. في السياق ذاته، كشف “ماكنزي” أن الولايات المتحدة على علم بأن الميليشيات لديها مستوى تسليح جيد وأنها حتى اليوم لم تستخدم أسلحتها المتطورة في هجماتها ضد الولايات المتحدة، لافتاً إلى أن تلك الهجمات عادة ما تقتصر على قذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى