fbpx

واشنطن تكشف عن تفاصيل استهداف السفينة الإسرائيلية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت البحرية الأميركية عن بعض تفاصيل استهداف السفينة الإسرائيلية قرب الشواطئ العمانية، لافتةً إلى أن عملية الاستهداف تمت بواسطة طائرات مسيرة.

وبينت البحرية الأمريكية أن تلك النتيجة توصلت إليها من خلال التحقيقات والتحريات التي أجراها خبراء أمريكيون كانوا على متن السفينة الإسرائيلية، مؤكدةً على أن نتائج التحقيق الأولية تشير إلى أن الحادثة كانت عبارة عن هجوم تعرضت له السفينة.

كما لفتت البحرية الأمريكية إلى أن الخبراء عثروا على أدلة ملموسة ومرئية تؤكد على أن طائرات مسيرة بدون طيار كانت وراء ما تعرضت له ناقلة النفط الإسرائيلية.

في ذات السياق، أعلنت البحرية الأمريكية أن قطع بحرية تابعة للاسطول الخامس الأمريكي قدمت المساعدة للسفينة الإسرائيلية، التي كانت تنقل شحنات نفط، بعد أن رصدت نداءات استغاثة من طاقم السفينة، مشيرةً إلى ان السفن الأمريكية رافقت السفينة الإسرائيلية إلى ميناء آمن.

إلى جانب ذلك، أوضحت البحرية الأمريكية أن الخبراء الأمريكيين كانوا على متن السفينة الإسرئيلية لحظة تعرضها للهجوم، مبينةً أن تواجد الخبراء الأمريكيين كان بغرض حمايتها وحماية طاقمها من أي خطر يتهددهم.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي، “يائير لابيد” اتهم النظام الإيراني بالمسؤولية عن الحادثة، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستعمل على إحالة الأمر إلى الأمم المتحدة، خاصةً وأنه أسفر عن مقتل اثنين من طاقم السفينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى