fbpx

واشنطن تنتقد مخاوف الصحة العالمية بشأن “لقاح كورونا” الأمريكي

مرصد مينا – أمريكا

انتقدت الولايات الامريكية المتحدة، مخاوف منظمة الصحة العالمية، بشان لقاح كورونا الذي قد توافق عليه واشنطن دون أن يستكمل كافة التجارب.

“جود دير” المتحدث باسم البيت الأبيض قال في بيان له: “ستواصل الولايات المتحدة التعاون مع شركائنا الدوليين لضمان هزيمة هذا الفيروس، لكن لن نتقيد بمنظمات متعددة الأطراف تسيطر عليها منظمة الصحة العالمية التي يسودها الفساد والصين”. مشيراً أن “الرئيس ترمب لن يدخر جهداً لضمان اجتياز أي لقاحات جديدة.. للاختبارات بكل دقة”.

وكان مسؤولون في منظمة الصحة العالمية قد حذّروا يوم الاثنين من أن التسرع بتوزيع أي لقاح على نطاق واسع قد ينطوي على مخاطر.

من جانبها، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن إدارة الرئيس دونالد ترمب لن تشارك في الجهود العالمية لابتكار وتصنيع وتوزيع لقاح للفيروس بسبب مشاركة المنظمة.

وأثمرت الجهود الدولية لتطوير لقاح لفيروس كورونا، الذي أودى بحياة ما يربو على 851 ألف شخص، عدة لقاحات تمر بتجارب المرحلة الأخيرة الآن، اذ أكدت المنظمة العالمية في الآونة الأخيرة أن نحو 172 دولة تشارك في خطتها للقاح كوفيد-19 لضمان التوزيع العادل للقاحات.

يذكر أنه لا يوجد لقاح معتمد لفيروس كورونا حتى الآن باستثناء اللقاح الذي وافقت عليه روسيا قبل أن يخضع لتجارب واسعة النطاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى