fbpx
أخر الأخبار

واشنطن: حزب الله منظمة إرهابية تهدد المجتمع الدولي

مرصد مينا – واشنطن

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن قدرات “حزب الله” تشكل عقبة رئيسية أمام السلام والاستقرار في لبنان والشرق الأوسط، مرحبة في بيان لها بإعلان أستراليا “حزب الله” بأكمله منظمة إرهابية بموجب القانون الجنائي الأسترالي.

الخارجية الأمريكية أوضحت أن إجراء أستراليا يعد خطوة مهمة نحو مواجهة قدرة “حزب الله” على العمل في أستراليا وخارجها، مضيفة أن محو التمييز الخاطئ بين الجناح العسكري لحزب الله وبقية المنظمة الإرهابية هو خطوة حاسمة إلى الأمام.

وأشارت في البيان إلى أن “حزب الله” منظمة إرهابية خطيرة تهدد سلامة المجتمع الدولي وتقوض سيادة الدولة اللبنانية، حسب تعبيرها.

يذكر أن حسن نصر الله أمين عام ميليشيات حزب الله” قال إن وضع الحزب على لوائح الإرهاب قد يكون مرتبطا بتطورات المنطقة أو الانتخابات النيابية، ولفت في كلمة مساء الجمعة إلى أن “وضع المقاومة على لوائح الإرهاب لن يؤثر في عزم المقاومين أو وعي البيئات الحاضنة لها”.

ودعا اللبنانيين إلى “أن يحولوا استقلالهم إلى استقلال حقيقي وكامل إذا كان شكليا أو ناقصا”، مضيفا أنه “ما دام لبنان في دائرة التهديد الإسرائيلي، فإننا ما زلنا في قلب معركة الاستقلال التي سنواصلها” على حد زعمه.

يشار أن عددا من الدول الغربية على رأسها الولايات المتحدة “حزب الله” اللبناني منظمة إرهابية بجناحيه العسكري والسياسي، فيما اكتفت دول أخرى بإدراج جناحه العسكري فقط على قائمة المنظمات الإرهابية وأبقت جناحه السياسي خارج إطار العقوبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى