fbpx

واشنطن: لن نزيل جميع العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب على إيران

مرصد مينا – إيران

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران “روبرت مالي”، أن بلاده لن توافق على إزالة جميع العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب على طهران.

المسؤول الأمريكي “مالي” قال: إن “الولايات المتحدة ستنسحب من المفاوضات إذا كان الاتفاق الذي تريده إيران لا يتفق مع مصالحنا”، لافتا إلى أن “نافذة التفاوض مع طهران لن تظل مفتوحة إلى الأبد”.

وشدد المبعوث الأمريكي على أن “هدف واشنطن هو التوصل إلى اتفاق يمنع الإيرانيين من امتلاك السلاح النووي”، موضحا أن “الولايات المتحدة تتشاور عن قرب مع الإسرائيليين بشأن المفاوضات النووية لأن هدفنا مشترك”.

يذكر أن رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال “أفيف كوخافي” حذر المسؤولين الأمريكيين من خطة حكومتهم للعودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015.

صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” ذكرت أن “التحذير خلال زيارة كوخافي إلى واشنطن العاصمة، كجزء من محاولة أخيرة من جانب إسرائيل للتأثير على المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران في فيينا”.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي قد وصل إلى إسرائيل يوم الأحد الفائت، وأمضى اليومين الماضيين في اجتماعات مع رئيس هيئة الأركان المشتركة مارك ميلي ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى