fbpx
أخر الأخبار

“والد الارهابيين” يكشف تفاصيل عملية “سوسة”

مرصد مينا – تونس

اكد رضا قداس والد منفذي العملية الارهابية  بمدينة سوسة التونسية يوم الاحد الماضي ان ابنيه تغيرا منذ شهر واصبحا يرتادان جامع باكودة باستمرار، موضحا:” تغيرت تصرفات ابني منذ شهر، الصغير اصبح يرفض الجلوس مع العائلة ويفضل الجلوس لساعات طويلة في جامع اكودة وهو ما اثار ريبتي ” .

رضا قداس أشار في السياق ذاته الى ان احد الشقيقين كان يعيش حياة صاخبة مليئة بالسهر الا انه تغير منذ أربعة أسابيع ورفض الاستماع الى تحذيراته قائلا”: لقد حذرت ابني من مخالطة احد الأشخاص داخل جامع اكودة وهو شاب تحوم حوله شبهات وهو الشخص الثالث الذي قام بالعملية الإرهابية وطلبت من الامام التدخل لإبعاد ابني الا انه لم ينصت لي ” .

اما بالنسبة لليلة الحادثة فبين رضا قداس في تصريحه لإذاعة جوهرة اف ام امس الأربعاء انه شك في حدوث امر ما :” رفضوا العشاء العائلي وذهبوا في وقت مبكر الى جامع اكودة بالشاحنة التي استعملوها في العملية الإرهابية “، مشيرا إلى انه شاهد عملية المطاردة التي قام بها  عناصر الأمن الامن للقضاء على الإرهابيين :” لقد كنت شاهدا على عملية المطاردة الى حين القضاء عليهم لكنني لم ابك على ابنائي بل بكيت على عنصر الامن الذي استشهد خلال العملية الإرهابية  ” وأضاف قائلا :”لقد نالوا ما يستحقون  ولن ابكي عليهم “.

رضا قداس عبر عن بالغ حزنه واسفه لما وقع مشيدا بدور قوات الامن وتوجه برسالة للعائلات التونسية :” حافظوا على ابناءكم.”

يشار أن عملية إرهابية وقعت في مدينة سوسة الاحد الماضي راح ضحيتها عنصر امن وأدت العملية الفاشلة لمقتل 3 ارهابيين تخفوا بمدرسة في منطقة أكودة و تمّ القضاء عليهم فورا بعد أن تحولت الوحدات الأمنية من مختلف الأسلاك وتولت القيام بعملية تمشيط بمكان العملية ومحاصرة العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النار معها مما أسفر على القضاء على الإرهابيين الثلاثة.

 سفيان السليطي الناطق باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب  أشار الى  أنّ:” منفذي عملية أكودة- سوسة هم شقيقان   أحدهما من مواليد  2001 يدرس بالتكوين المهني والثاني من مواليد 1995 ويعمل بورشة نجارة ألمينيوم، وكلاهما اصيلا المنطقة. أما الثالث من مواليد 1990 وهو اصيل ولاية مكثر من ولاية سليانة. وتابع السليطي أنّهم فروا من مسرح العملية الارهابية بمفترق القنطاوي حيث قاموا بدهس أعوان الأمن بواسطة سيارة، الى مدرسة قريبة حيث لحقتهم القوات الأمنية وقامت بتصفيتهم على الفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى