fbpx
أخر الأخبار

والد الكساسبة يطالب السويد بحضور محاكمة الداعشي الذي أحرق ابنه

مرصد مينا – الأردن

طالب “يوسف الكساسبة” والد الطيران الأردني “معاذ الكساسبة” الذي أحرقه تنظيم داعش داخل قفص مطلع العام 2015، طالب السويد بالسماح له بحضور جلسة محاكمة الداعشي السويدي “أسامة كريم” حتى يتمكن على الأقل من معرفة تفاصيل الحادثة، ومكان رفاة معاذ. كما طالب السلطات السويدية بحرق “كريم” قائلا: “أطلب من السلطات السويدية إحراقه كما أحرق ابني”.

الكساسبة الأب عبر عن مشاعره بالقول “كلما خمدت نار حرق معاذ تعود مجددا، أشعر أن معاذ قتل اليوم، فكلما أسمع عن إلقاء القبض أو محاكمة لأحد منفذي العملية البشعة، أترقب موقف الحكومة الأردنية وما ستفعله تجاه هؤلاء الأشخاص”.

فبعد أن أفيد أمس الثلاثاء، بمحاكمة الداعشي السويدي أسامة كريم في السويد، لمشاركة في عملية الحرق الرهيبة التي اهتز لها العالم قبل سنوات، قال والد الطيار في حديث للعربية مساء أمس، “أسأل الله أن يمكنني منه وأن آخذ ثأر معاذ”.

وأوضح الأب في تصريحات إعلامية أن العديد من الأحداث المشابهة مرت على العائلة، مضيفا “قبل فترة الزمن ألقي القبض على شخص عراقي يدعى صدام الجمل، كان حاكم ولاية الرقة، وأفيد بأنه وقع على قتل معاذ”.

يذكر أن قضية الطيار الأردني عادت إلى الواجهة مجددا خلال اليومين الماضيين، بعد أن أطلق القضاء السويدي تحقيقا بشأن جرائم حرب ارتكبت في سوريا. وأوضح متحدث باسم النيابة العامة السويدية لوكالة “فرانس برس” أن النيابة المسؤولة عن الجرائم الدولية تجري تحقيقا أوليا “في جرائم حرب مشددة ارتكبت في سوريا”، من بينهم على ما يبدو إسم السويدي “أسامة كريّم “، كأحد المتورطين بقضية إحراق الكساسبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى