fbpx

وباء جديد أشد فتكاً من الفطر الأسود يظهر في الهند

مرصد مينا – صحة

كشفت مصادر طبية هندية عن ظهور ما أسمته عدوى الفطريات الصفراء في البلاد، وذلك بعد فترة وجيزة من انتشار الفطريات البيضاء والسوداء، والتي أصابت حتى الآن نحو 8 آلاف شخص في مختلف الولايات الهندية.

كما أشارت المصادر إلى أن الفطر الأصفر يعد أكثر فتكاً من النوعين السابقين، لافتةً إلى أن حالات الإصابة بالفطر الجديد تم تسجيلها في غازي آباد، أوتار براديش، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

يذكر أن دراسات طبية ربطت بين انتشار الفطريات القاتلة وبين انتشار السلالة الهندية من وباء كورونا المستجد، والتي قالت إنها خلقت بيئة مناسبة لانتشار الأوبئة الفطرية.

في ذات السياق، لفتت المصادر الطبية إلى أن النوع الجديد من الفطريات ، وهو الفطر الأصفر، يمكن أن تكون أكثر فتكا بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية، مبينةً أنه بخلاف الفطر الأسود والأبيض، يبدأ الفطر الأصفر داخليا، ويسبب تسرب القيح، وبطء التئام الجروح.

إلى جانب ذلك، حذرت المصادر من أن الوباء الفطري الجديد في بعض الحالات الخطيرة قد تصل أعراضه إلى مرحلة مدمرة للجسد مثل فشل الأعضاء والنخر الحاد، موضحة أن أغلب الحالات المسجلة في الهند حتى الآن هي من الفطر الأسود.

ووفقاً للبيانات الرسمية والتقارير المتوفرة عن داء الفطريات، فهو يهدد أصحابَ المناعة الضعيفة أو أولئك الذين يتناولون المنشطات لفترة طويلة وأدوية الكورتزون، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى