fbpx
أخر الأخبار

وثقه بالبث المباشر.. اختطاف ناشط عراقي وسط بغداد

مرصد مينا – العراق

أقدمت مجموعة مسلحة عراقية، على اختطاف ناشط عراقي يدعى “سجاد” خلال تصويره مقطع بث فيديو مباشر، على حسابه في موقع فيسبوك، من ساحة التحرير في قلب العاصمة العراقية، بغداد.

في غضون ذلك، أشار ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن المجموعة المسلحة، التي نفذت العملية، تتبع لسرايا السلام، التابعة للتيار الصدري، والمدعومة من إيران، مرجحين أن عملية الاختطاف كانت تستهدف ناشط آخر يدعى “زيدون أبو فراك”، إلا أن المجموعة اختطفت “سجاد” عن طريق الخطأ.

وتأتي الحادثة بعد يومين فقط من طرح “مقتدى الصدر” عبر تغريدة له على تويتر، شروطاً للسماح بانطلاق المظاهرات في العراق، على أن تكون محصورة في أماكن محددة ومتعاونة مع قوات الأمن، معتبراً أن كل من لا يلتزم بشروطه، خائن ومرتبط بجهات خارجية.

إلى جانب ذلك، اعتبر الناشطون أن عملية اختطاف “سجاد” تثبت تورط الميليشيات العراقية، المدعومة من إيران، في اختفاء واغتيال مئات الناشطين في البلاد، منذ انطلاقة المظاهرات في تشرين الأول الماضي، والتي لا تزال مستمرة حتى اليوم، مطالبين بمحاسبتها وتحويل قادتها إلى القضاء.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى، التي توثق فيها عملية اعتداء من قبل أنصار الصدر على المتظاهرين، حيث سبق وأن تداول أنصار التيار الصدري مقاطع فيديو أظهرت اعتقالهم لمتظاهرين وتعذيبهم، خلال الاحتجاجات، تزامناً مع اتهام المتظاهرين لأنصار الصدر، المعروفين بأصحاب القبعات الزرقاء، بتنفيذ هجمات على مواقع الاعتصامات التظاهرات في عدة مدن ومناطق عراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى