fbpx

وحدة جوية تونسية جديدة.. ما مهمتها؟

أحدثت الحكومة التونسية وحدة جوية جديدة بهدف مراقبة السواحل البحرية التونسية وحركة المرور بالطرقات والتدخل أثناء الكوارث والإخلاء الصحي.

وذكرت الحكومة عبر حسابها على موقع تويتر أن الوحدة المنشأة ستكون تابعة للحرس الوطني، لافتةً إلى أنها معززة بـ 3 مروحيات من نوع “BELL 429” ذات جودة عالية، مرفقةً صورا ًللمروحيات المذكورة.

يشار إلى أن تونس تستعد لانتخابات رئاسيةٍ لاختيار رئيسٍ جديدٍ للبلاد خلفاً للرئيس الراحل “الباجي قائد السبسي”، حيث تشتد المنافسة بين مجموعة من التيارات السياسية على رأسها حزب تداء تونس، وحزب النهضة، إلى جانب عدة شخصيات سياسية وحقوقية من بينها الرئيس التونسي الأسبق “المنصف المرزوقي” أول رئيس لتونس بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع “زين العابدين بن علي”.

وكانت رئاسة الجمهورية التونسية قد أعلنت في الـ 25 من الشهر الماضي وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي في المستشفى العسكري بالعاصمة تونس، بعد تعرضه لوعكة صحية، وذلك قبل أربعة أشهر من انتخابات الرئاسة، التي قال إنه لن يترشح لها.

وتعتبر الثورة التونسية التي اشتعلت آواخر العام 2010 التي أطاحت حكم الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، شرارة الحركات الإحتجاجية التي اشتعلت في عدة دول عربية بينها مصر وليبيا واليمن وسوريا.

الثورة التونسية، اندلعت على إثر إضراب الشاب التونسي “محمد بوعزيزي” النار في نفسه احتجاجاً على مصادرة الشرطة التونسية لعربة كان يعمل عليها، بالإضافة إلى تعرضه للضرب والإهانة من قبل شرطية في مدينة سيدي بوزيان، ما فجر انتفاضة شعبية هرب على إثرها الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي إلى السعودية، لتجرى بعدها انتخابات نيابية تصدرتها حركة النهضة الإسلامية، وتبعها انتخابات رئاسية أوصلت الناشط الحقوقي “المنصف المرزوقي” إلى منصب أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تونس.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى