fbpx

وداعاً لمحطات الشحن.. روبوت متنقل يشحن السيارات الكهربائية المتوقفة

مرصد مينا – تكنولوجيا

في جديد الخطط لوضع حد لمشاكل السيارات الكهربائية وتوفير البنية التحتية لشحن بطاريات السيارات الكهربائية، كشفت فولكس فاجن الألمانية عن نموذج أولي لروبوت يمكنه التنقل بين السيارات، التي تعمل بالطاقة الكهربائية، لإعادة شحن بطارياتها.

وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تم تصميم الروبوت ذاتي التحكم بالكامل بحيث يمكنه التجول والتنقل بسهولة وبتحكم ذاتي كامل في مناطق انتظار السيارات باختلاف طبيعتها.

يسحب الروبوت “R2-D2″، المقرر طرحه بالأسواق خلال عام 2021، حزمة بطاريات لاستخدامها في إعادة شحن أية مركبة متوقفة، ويطلب من سائقها فتح غطاء مقبس الشحن، ثم يقوم الروبوت بتوصيل القابس وفصله بمجرد اكتمال الشحن.

مصممو فولكس فاجن استوحوا النموذج الأولي من شخصية خيالية تظهر في سلسلة أفلام “حرب النجوم”، وهي عبارة عن نظام شحن تم اعتماده في عام 2019، مع تزويده بأعين وامضة كبيرة ويصدر ضوضاء تشبه الروبوت الفضائي R2-D2.

وتتم عملية الشحن بالكامل دون أي تدخل بشري ويمكن إكمالها لعدة مركبات في وقت واحد، وبمجرد شحن بطارية السيارة بالكامل، يقوم الروبوت بشكل مستقل بجمع وحدة تخزين الطاقة المتنقلة ويعيدها إلى محطة الشحن المركزية.

وقال “توماس شمول”، الرئيس التنفيذي للشركة المنتجة التابعة لمجموعة فولكس فاجن: “إن وجود البنية التحتية للشحن في كل مكان هو، ولا يزال، عاملًا رئيسيًا في نجاح التنقل الكهربائي”.

وأوضح “شمول” أن فكرة الروبوت تهدف إلى تقليل المشاكل التي يعانى منها لتوفير نقاط ثابتة لإعادة شحن بطاريات السيارات الكهربائية، إضافة إلى أنه أقل كلفة.

وتعد مشكلة محطات شحن بطاريات السيارات الكهربائية إحدى أصعب العوامل التي تحول دون نجاح الانتقال إلى مجال التنقل الكهربائي بدلا من سيارات الديزل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى