fbpx

ورط لبنان بحرب كلفت المليارات.. شينكر يهاجم حزب الله والسياسيين اللبنانيين

مرصد مينا – لبنان

حمل مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق، “ديفيد شينكر”، حزب الله مسؤولية تدهور الأوضاع في لبنان، مشيراً إلى أن الحزب أدخل لبنان في حرب كلفته مليارات الدولارات.

كما اعتبر “شينكر” أن سياسات الحزب تدعم استمرار حالة التدهور الحاصلة، مضيفاً: “الحزب لا يهتم بمعاناة الشعب، والتركيز على المصالح الطائفية في لبنان يفاقم معاناة الشعب”، وذلك بحسب ما نقلته عنه قناة العربية.

في ذات السابق، أوضح “شينكر” أن النخبة السياسية الحاكمة في لبنان لا تكترث لحاجات الشعب، مشدداً على أن الشعب اللبناني بحاجة لحكومة من المختصين، لإخراجه من الأزمة، التي يعيشها.

يشار إلى أن لبنان يعيش أصعب أزمة اقتصادية في تاريخه، مع انهيار سعر صرف الليرة أمام الدولار، الذي وصل إلى حد 15 ألف ليرة للدولار الواحد، وسط أزمة غلاء كبيرة وارتفاع في معدلات البطالة والفقر في البلاد، حيث أكدت الأمم المتحدة أن نصف الشعب اللبناني يعيش تحت خط الفقر.

ويعيش لبنان على وقع أزمة سياسية أيضاً، مع تعذر تشكيل الحكومة الجديدة، على الرغم من مرور أكثر من 8 أشهر على تكليف رئيس تيار المستقبل “سعد الحريري” بتشكيل الحكومة الجديدة، خاصة مع استمرار الأزمة بينه وبين رئيس الجمهورية.

يذكر أن “الحريري” حمل رئيس الجمهورية “ميشال عون”، مسؤولية تعذر تشكيل الحكومة، بسبب تمسكه بشرط الحصول على الثلث المعطل، مشيراً إلى أنه في حال عدم تشكيل الحكومة، سيدعو إلى انتخابات رئاسية مبكرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى