fbpx
أخر الأخبار

وزارة الأوقاف المصرية تصدر بياناً هاماً بشأن “حوادث الانتحار”

مرصد مينا – مصر

أصدرت وزارة الأوقاف المصرية اليوم الاثنين، بياناً بشأن ارتكاب “حوادث انتحار” التي انتشرت بشكل كبير في المجتمع المصري خلال العام الجاري.

وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، قال في بيان له: إن “المنتحر قاتل، وأن الانتحار لا تعقبه راحة وإنما عذاب أليم”، معتبراً أن “الانتحار هو جريمة في حق الإنسانية والقرآن الكريم نهى عن قتل النفس أي نفس وكل نفس”.

واستند وزير الأوقاف المصري في حديثه إلى ما ورد في القرآن الكريم، مثل الآية 29 من سورة “النساء”: “ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كام بكم رحيما”، وكذلك الآية رقم 32 من سورة “المائدة”: “أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا”.

إلى جانب ذلك، استعرض بيان الأوقاف المصرية الأحاديث النبوية التي تحظر الانتحار، ومنها قول النبي محمد: “مَنْ قَتَلَ نَفْسَهُ بِحَدِيدَةٍ فَحَدِيدَتُهُ فِي يَدِهِ يَتَوَجَّأُ بِهَا فِي بَطْنِهِ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا، وَمَنْ شَرِبَ سَمًّا فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَحَسَّاهُ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا، وَمَنْ تَرَدَّى مِنْ جَبَلٍ فَقَتَلَ نَفْسَهُ فَهُوَ يَتَرَدَّى فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدًا مُخَلَّدًا فِيهَا أَبَدًا”.

وأقدمت فتاة يوم الأربعاء الماضي على إلقاء نفسها من طابق مرتفع داخل مركز تجاري شمالي القاهرة، الامر الذي أثار جدلا واسعا، في المجتمع المصري، وكشفت تحريات السلطات الأمنية أن الفتاة توفيت على الفور بعد نقلها إلى المستشفى إثر سقوطها من الطابق السادس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى