fbpx

وزارة العمل الأردنية تمدد فترة سماح عودة العمالة المصرية

مرصد مينا – الأردن

أصدرت وزارة العمل الأردنية، قرارا بشأن بتمديد فترة السماح بعودة العمال المصريين الذين انتهت تصاريح عملهم أثناء تواجدهم خارج البلاد إلى أراضي المملكة.

وبحسب المركز الإعلامي في الوزارة، قرر وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الأردني “معن القطامين” تمديد فترة السماح بعودة العمالة المصرية إلى أراضي المملكة 8 أيام لتشمل الذين حصلوا على إجازات (خروج وعودة) وغادروا أراضي المملكة وانتهت تصاريح عملهم أثناء تواجدهم خارج البلاد من تاريخ ما بعد 2020/3/10، بدلاً من تاريخ 2020/3/18.

المركز الإعلامي للوزارة أوضح ان القرار يأتي مراعاة لظروف أصحاب العمل وتحديداً من يرغب منهم بإعادة العاملين لديهم من غير الأردنيين من الجنسية المصرية وحرصاً على ديمومة عمل منشآتهم.

ونوه القرار على أن آلية العودة ستكون وفقا للإجراءات التي أعلن عنها سابقاً وكانت كالآتي:

•          يقدم صاحب العمل أو من يفوضه طلب تجديد تصريح عمل للعامل، ويرفق بالطلب إثبات مغادرة العامل البلاد قبل تاريخ 2020/3/18 صادر من إدارة الإقامة والحدود.

•          قيام صاحب العمل أو من يفوضه بهذا الخصوص بتقديم تعهد بإجراء الفحص الطبي للعامل خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ دخول العامل للمملكة.

•          يتم إدخال بيانات تجديد تصريح العمل للعامل واستيفاء الرسوم المقررة، ولا يتم طباعة بطاقة تصريح العمل.

•          إصدار إجازة (خروج وعودة) للعمال الذين تم استيفاء رسوم تجديد تصاريحهم حسب الإجراءات المتبعة.

•          استكمال إجراءات طباعة تصريح العمل بعد استيفاء الشروط السابقة، وبخلاف ذلك لا يحق لصاحب العمل استرداد قيمة الرسم المدفوع مع التأكيد على عدم طباعة تصريح العمل.

•             إذا كانت نتيجة الفحص الطبي للعامل (غير لائق صحياً) ، يجرا تسفيره على نفقة صاحب العمل على أن لا تتحمل الوزارة أي مسؤولية بهذا الخصوص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى