fbpx

وزراة التربية تعلق على التحرش الجنسي بقاصرات في المدارس التونسية

مرصد مينا – تونس

علقت وزارة التربية التونسية على حادثة تعرض طالبات قاصرات لتحرش جنسي في أحد المعاهد التعليمية بمحافظة سوسة، الشهر الجاري، معربة عن تضامنها الكامل مع أسر الطالبات.

كما شددت الوزراة على أنها تتابع بشكل مكثف مجريات القضية والتحقيقات فيها، لافتةً إلى أن قامت بإرسال عدد من المختصين بالدعم النفسي لتقديم الرعاية المطلوبة للفتيات، اللاتي تعرضن لتلك الأفعال.

إلى جانب ذلك، أعربت الوزارة عن استيائها من وقوع مثل تلك الحوادث في منشأت تعليمية، خاصة وان المعتدين هم من ضمن الكادر التدريسي والتعليمي في المعهد، لافتةً إلى أن ما حدث أدى إلى انحراف غير مقبول بالمؤسسة التربوية عن رسالتها النبيلة

في ذات السياق، تعهدت الوزارة باتخاذ ما يجدر من إجراءات استثنائية فورية لفائدة هذا المعهد على كافة المستويات، وبوضع برنامج تدخل وعمل شاملين يكون كفيلا بضمان حقوق التلاميذ في محيط تربوي سليم، على حد وصفها.

يشار إلى أن السلطات الأمنية أوقفت ثلاثة من موظفي أحد المعاهد الثانوية، بينهم مدير المعهد، بعد الادعاء عليهم بالتحرش جنسياً على طالبات في المعهد، ما أثار موجة جدل وسخط كبيرة في الأوساط التونسية، وسط مطالبات بتقديم المتهمين الثلاثة إلى محكمة عادلة بعد استكمال التحقيقات معهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى