fbpx

وزع أسلحة على مناصري “إردوغان”.. زعيم المافيا يفضح وزير الداخلية التركي

مرصد مينا- تركيا

اتهم زعيم المافيا التركي الهارب خارج البلاد “سادات بيكر”، وزير الداخلية “سليمان صويلو”، بتوزيع أسلحة غير مرخصة على المدنيين ليلة محاولة الانقلاب على نظام “إردوغان”، في 15 من تموز\ يوليو 2016 والفترة التي تلتها من خلال فروع حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وفي سلسلة تغريدات نشرها ليل الخميس الجمعة، قال “بيكر” إن البنادق، المعروفة باسم “كلاشينكوف”، تم تسليمها إلى نائب رئيس فرع الشباب التابع للحزب الحاكم في اسطنبول في الأسبوع الأول من شهر آب\ أغسطس عام 2016.

كما أضاف أن رئيس فرع اسنيورت لحزب العدالة والتنمية في إسطنبول كان أيضاً في السيارة التي تحمل البنادق، وتابع “تم تحميل الأسلحة في سيارة باسات سوداء حوالي الساعة الواحدة صباحاً في شارع جانبي بمحاذاة كنيسة سفيتي ستيفان في حي بلاط، والمعروفة أيضاً باسم الكنيسة الحديدية، وكان رئيس فرع الشباب لحزب العدالة والتنمية في اسطنبول في ذلك الوقت هو طه أيهان، الذي يشغل الآن منصب رئيس منتدى شباب التعاون الإسلامي”.

في السياق، سأل “بيكر” وزير الداخلية، “لماذا واصلت توزيع هذه الأسلحة أيضاً في أعقاب 15 يوليو مع المنظمة المشبوهة التي تخطط لجعلك رئيساً؟”.

يشار إلى أن “بيكر” كان كشف قبل أيام، عبر مجموعة تغريدات ما قال إنها فضائح فساد، تتعلق بوزير الداخلية، كما أوضح بالتفاصيل كيف جمع ثروته ومن هم شركاؤه السريون في عمليات الفساد.

يذكر أن وزير الداخلية كان تقدم بشكوى جنائية ضد بيكر إلى مكتب المدعي العام في أنقرة يوم 17 أيار\ مايو الماضي، يتهمه بـ”الإهانة” و”التشهير”، بعد أن بدأ زعيم المافيا في توجيه اتهامات ضده بمقاطع الفيديو.

وأطلق “بيكر”، زعيم المافيا الذي فر من تركيا أوائل عام 2020 لتجنب الملاحقة القضائية، مقاطع فيديو وتغريدات تتضمن مزاعم خطيرة، بما في ذلك جرائم قتل، ضد سياسيين حاليين وسابقين في محاولة للانتقام من العمليات التي تم إطلاقها ضد أنشطته في تركيا من قبل وزير الداخلية “سليمان صويلو”. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى