fbpx
أخر الأخبار

وزير إسرائيلي يدعو لاغتيال إسماعيل هنية

مرصد مينا – فلسطين

دعا وزير المواصالات الإسرائيلي السابق “أيوب القرا” لاغتيال القياديين في حركة “حماس” إسماعيل هنية ويحيى السنوار، وقال في بحسب القناة الـ14 الإسرائيلية “حان الوقت لإرسال إسماعيل هنية ويحيى السنوار للقاء عبد العزيزالرنتيسي وأحمد ياسين”، في إشارة إلى القياديين اللذين اغتالتهما إسرائيل عام 2004.

القرا أضاف: “إذا لم ترد إسرائيل على إطلاق الصاروخين من قطاع غزة باتجاه غوش دان فستكون هذه ضربة قاتلة لقوة الردع لدولة إسرائيل، سيشجع ذلك حركة حماس والمنظمات في غزة على مواصلة إطلاق النار على المواطنين الإسرائيليين”.

يشار أن أيوب قرا من مواليد 1955 في دالية الكرمل، هو سياسي إسرائيلي درزي كان أحد أعضاء حزب الليكود في الكنيست ونائب وزير تطوير النقب والجليل. اشغل منصب وزير بلا حقيبة ووزير الاتصالات في حكومة نتنياهو حتى عام 2019.

في سياق متصل شنّ الجيش الإسرائيلي، في ساعة مبكرة في فجر الأحد، غارات على مواقع في قطاع غزة، قال إنها ردا على إطلاق صاروخين من القطاع، صباح السبت، سقطا في عرض البحر، قبالة منطقة “تل أبيب” الكبرى.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، نحو 10 غارات على موقع يتبع لكتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس يُطلق عليه اسم “القادسية”، غربي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية، 4 نقاط مراقبة، تستخدمها قوات أمنية تتبع الحركة في مراقبة الشريط الحدودي مع إسرائيل، شمالي قطاع غزة.

من ناحيته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان: “شنت طائرات ومروحيات حربية قبل قليل غارات جوية مستهدفة مجموعة من الأهداف داخل مجمع لإنتاج قذائف صاروخية تابع لحماس في (مدينة) خانيونس، كما قصفت دبابات نقاط عسكرية لحماس على الحدود مع قطاع غزة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى