fbpx

وزير إيراني يدعو لوقف صناعة "أدوات الموت"

طالب وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، إجبار صانعي السيارات في بلاده على وقف ما اسماه “إنتاج أدوات الموت”، مؤكداً بأنه تم تسجيل خسائر الكبيرة في الأرواح على الطرق بسبب سواء إنتاج السيارات الإيرانية.

وأشار نمكي، أمس الثلاثاء، في حفل مركز طبي بمدينة كرمان، إلى الإحصاء المرتفع لضحايا حوادث السير: “هناك 16 ألف حالة وفاة سنويًا في حوادث السير، بالإضافة إلى ذلك، قد يموت الكثير من الأشخاص أثناء النقل قبل الوصول إلى المراكز الصحية”.

وشدد بالقول “يجب علينا إجبار صانعي السيارات على وقف إنتاج أدوات الموت”.

وأضاف الوزير الإيراني :”لا بد من الاهتمام بالوقاية من حوادث السير، کما أن علينا العمل على تثقيف الشعب حول هذا الأمر، وکذلك يجب إلزام صانعي السيارات بوقف إنتاج أدوات الموت والإقدام على صناعة السيارات”.

يشار إلى أن تقارير متخصصة تؤكد بأن السيارات الإيرانية “تعد الأسوأ في العالم” فيما يخص الأمان حيث تفتقر للمتانة القوية، ما يتسبب بوفاة من فيها في حال حصول حادث بسيط.

كما سبق وذكرت تقارير إعلامية عراقية -تعد العراق السوق الأولى للسيارات الإيرانية- بأن مئات العراقيين توفوا بسبب سوء صنع هذه السيارات، مرجعة السبب وراء الطلب عليها من قبل العراقيين بسبب رخص أسعارها وترويج الكتل السياسية الموالية لإيرانية، لهذه السيارات بين مؤيديها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى