fbpx
أخر الأخبار

وزير الخارجية اللبناني يطلب إعفائه من مسؤولياته الوزارية

مرصد مينا – لبنان

طلب وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة من الرئيس اللبناني ميشال عون اعفائه من مسؤولياته الوزارية، وذلك خلال استقبال الاخير له صباح اليوم الاربعاء.

الوزير “وهبة” كان تسبب بأزمة دبلوماسية بين بلاده ودول الخليج إثر مقابلة تلفزيوينة استدعت وزارة الخارجية الإماراتية السفير اللبناني على خلفية التصريحات “المشينة والعنصرية” من قبل وزير الخارجية شربل وهبة، فيما طالب مجلس التعاون لدول الخليج وهبة بإصدار اعتذار رسمي.

الوزير وهبة كان قد تسبب بأزمة دبلوماسية بين بلاده ودول الخليج إثر مقابلة تلفزيونية نشرت الاثنين قال فيها: “دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر”.

ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد بتلك الدول دول الخليج ، قال وهبي إنه لا يريد ذكر أسماء، وأضاف، ردا على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت التنظيم: “من الذي مولهم إذا، أنا؟”. وقبل انتهاء المقابلة ترك وهبة الاستوديو معترضا على مهاجمة الضيف السعودي، المحلل السياسي سلمان الأنصاري، للرئيس اللبناني، ميشال عون، قائلا: “أنا بلبنان ويهينني واحد من أهل البدو”.

وأثارت هذه التصريحات ضجة واسعة في لبنان حيث وصف الوزير السابق نهاد المشنوق وهبة بأنه “وزير الغباء الخارجي” فيما وصفته الفنانة “أليسا” بـ “الغبي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى