fbpx
أخر الأخبار

وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد إيران: حان وقت العمل

مرصد مينا – إيران

وجه وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” اليوم الأحد، رسالة تهديد إلى إيران، مؤكداً أنه “حان وقت العمل”.

القناة الإسرائيلية نقلت عن “غانتس” خلال مؤتمر حول مكافحة الإرهاب بجامعة “ريخمان” الإسرائيلية، أن “إيران لا تحترم الاتفاقات التي وقعتها بشأن النووي الإيراني، ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنها ستحترم الاتفاقات التي ستوقعها في المستقبل”.

ودعا المسؤول الإسرائيلي الدول التي لا تزال أعضاء في الاتفاق النووي الإيراني إلى فرض العقوبات المنصوص عليها في الاتفاق نفسه، لافتاً إلى أن “الحديث عن إيران أو أفغانستان أو أي دول أخرى ليس مجرد مسألة شرق أوسطية أو غربية، ولكن دولية”.

إلى جانب ذلك، أكد “غانتس” أن “بلاده في حاجة إلى إيجاد طريقة للعمل بالتنسيق والتعاون مع الجانب الأمريكي بشأن النووي الإيراني، بدعوى أنه لا يمكن لإسرائيل التضحية بالعلاقات مع واشنطن”، موضحاً أن “حديثه عن فرض العقوبات على إيران يقصد به الحفاظ على الاستقرار العالمي”.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي “يائير لابيد”  قد ربط الأسبوع الفائت، تحقيق الاستقرار في سوريا بخروج الميليشيات الإيرانية من هناك، مشدداً على أن البلاد لن تنعم بأي استقرار طالما إيران تمتلك ميليشيات مسلحة فيها.

كما شدد على أن الحكومة الإسرائيلية لن تقبل بوجود أي تهديد على الحدود الشمالية، والذي يتمثل بوجود ميليشيات مرتبطة بإيران، لافتاً في الوقت ذاته، إلى ان المجتمع الدولي مطالب حالياً بمنع حصول إيران على ترسانة نووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى