fbpx
أخر الأخبار

وزير الدفاع الروسي: الأسلحة الغربية المقدمة لأوكرانيا تصل إلى الشرق الأوسط

مرصد مينا

قال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إن الأسلحة التي تقدمها الدول الغربية لأوكرانيا ينتهي بها المطاف في الشرق الأوسط والسوق السوداء.

وأضاف بحسب وكالة سبوتنيك: الغرب على أمل إطالة الصراع في أوكرانيا، يواصل إمدادات الأسلحة على نطاق واسع، مشيرا إلى أنه تم بالفعل تسليم أكثر من 28000 طن من البضائع العسكرية إلى أوكرانيا.

الوزير الروسي لفت إلى أن العملية العسكرية التي تخوضها بلاده في أوكرانيا ستنتهي بالإنجاز الكامل لجميع المهام، مشددا على أن الأولوية اليوم هي الحفاظ على حياة وصحة العسكريين والسكان المدنيين الروس. حسب قوله.

شويجوأردف أن روسيا أنشأت ممرين إنسانيين في البحر الأسود وبحر آزوف، موضحا أنه “يتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان سلامة الملاحة في مياه البحر الأسود وبحر آزوف.. تم القضاء تماما على خطر الألغام في مياه ميناء ماريوبول”.

يشار أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يكرر طلبه لحلفائه الغرب من أجل مد جيشه بمزيد من الأسلحة والعتاد العسكرى. وقبل أيام، وصلت قاذفات الصواريخ الأمريكية من طراز هيمارس إلى الجيش الأوكراني.

وحصلت أوكرانيا على كميات ضخمة من الأسلحة والمعدات العسكرية، من قبل أكثر من 30 دولة، لكن الأسلحة الثقيلة لا تزال “بطيئة” في نقلها إلى أوكرانيا، إذ إنه في أنحاء عديدة من البلاد، يجد الجيش الأوكراني نفسه في مواجهة هجمات شديدة من الروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى