fbpx
أخر الأخبار

وزير الدفاع اليمني يحذر: لن نكون لقمة سائغة لإيران وميليشياتها  

مرصد مينا – اليمن

أكد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن “محمد المقدشي” اليوم الأربعاء، أن بلاده لن تكون لقمة سائغة لمليشيات الحوثي وداعميها من النظام الإيراني، لافتاً إلى أن “الأمة والأرض يمنية عروبية”.

الوزير اليمني “المقدشي” قال: إن “مليشيات الحوثي وقيادة الإرهاب الإيرانية أخطأت التقدير ووقعت في شرك غبائها وشر مخططاتها، فاليمن لن تكون لقمة سائغة لأي معتدي”، موضحاً أن “المعركة المصيرية تقتضي من جميع اليمنيين توجيه بنادقهم نحو العدو الواحد واستنفار الجهود لتحرير الوطن من المحتل الفارسي وأدواته الحوثية”.

وأكد المسؤول اليمني، أن “مليشيات الحوثي عبثت بمقدرات اليمن وتاريخه وهويته ومعتقداته وترتكب أبشع الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين والنازحين وتسعى لتفخيخ الأجيال وتحويل صنعاء إلى عاصمة إيرانية رابعة”.

إلى جانب ذلك، حثّ “المقدشي” قادة وجنود الجيش اليمني على الثبات وتجديد العزم وروح المعنوية والتضحية وتجسيد الولاء والانتماء ورفع الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام القتالية والتصدي لكل المؤامرات والمشاريع التخريبية.

وثمن وزير الدفاع اليمني “المقدوشي” جهود التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية والمواقف العربية الداعمة لليمن وقواته المسلحة في معركة الدفاع القومي المشترك ضد الأطماع التمددية الفارسية ومساعي زعزعة أمن الملاحة البحرية الدولية وتهديد المصالح العالمية بالمنطقة.

يشار إلى أن الجيش اليمني أحرز يوم السبت الفائت، تقدماً استراتيجياً في محافظة الجوف، شمالي شرق البلاد، اذ ألحق خسائر كبيرة بصفوف مليشيات الحوثي، كما كبدت المعارك مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى