fbpx
أخر الأخبار

وزير سابق يحذر الساسة من “ربيع عراقي” قد يطيح بالنظام السياسي

مرصد مينا

حذر وزير الداخلية العراقي الأسبق “باقر جبر الزبيدي” الساسة من استمرار الانسداد السياسي، مشيرا إلى أن البلاد قد تشهد “ربيعا عراقيا” قد يطيح بالنظام السياسي الحالي.

وقال الزبيدي إن “حراكا شعبيا مميزا بدأ في بغداد والحلة وكربلاء والسليمانية ومحافظات اخرى للمطالبة في الاسراع بتشكيل الحكومة ومكافحة الفساد ومعالجة نظام الخدمات المعطل في المحافظات بعد مرور أكثر من ستة أشهر على نهاية الانتخابات ولازال الاستعصاء قائماً بشأن اختيار رئيس الجمهورية وهو المدخل الموضوعي لتفكيك عقدة الأزمة الحالية”.

الزبيدي أضاف بحسب شفق نيوز”على القوى السياسية المسؤولة عن تشكيل الحكومة ان تعي خطورة هذا الحراك الذي لن يتوقف عند حدود هذه المطالبات وقد يتعداها الى تعطيل الحياة اليومية للمجتمع والدولة عبر الاقامة في الشارع واستمرار التظاهر والذهاب الى مطلب (الشعب يريد اسقاط النظام) فنكون أمام ربيع عراقي جديد.. احسموها أيها السادة .. ولا تعقروها”.

يشار أن القوى السياسية اخفقت بعد مرور ستة أشهر على الانتخابات البرلمانية في تشكيل حكومة عراقية، إذ تنقسم القوى الشيعية بشكل رئيس بين جناح موال لإيران يقوده المالكي ويدعو لتشكيل حكومة توافقية، كما كانت عليه الحال خلال السنوات الماضية، وقد انتفض الشارع العراقي ضدها، وبين جناح يقوده مقتدى الصدر ويصر على تشكيل حكومة أغلبية من الفائزين “الشيعة والسنة والكرد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى