fbpx

وزير سعودي يتنبأ بست سنوات صعبة على الشرق الأوسط

مرصد مينا

تنبأ وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان اليوم الأربعاء بسنوات صعبة على منطقة الشرق الأوسط، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنها ستكون “جيدة جدا” بالنسبة لدول الخليج.

الوزير السعودي قال خلال حديثه بمؤتمر مبادرة الاستثمار في الرياض، أن الأشهر الستة المقبلة ستكون صعبة على “نطاق عالمي”، مضيفا أن دور السعودية هو “مساعدة المنطقة”

الجدعان أوضح بحسب رويترز أن السعودية تعمل مع “الشركاء على تقديم الدعم للدول التي تتعرض لأزمات في المنطقة”، مؤكدا أن “المملكة أرسلت مساعدات تشمل مواد غذائية وموارد للطاقة إلى دول منخفضة الدخل وغيرها”.

وحسب وزير المالية السعودي فإن التحول في مجال الطاقة بعيدا عن الاعتماد على الوقود الأحفوري سيستغرق سنوات ربما تصل إلى 30 عاما.

يشار أنه تم افتتاح فعاليات المنتدى، أمس الثلاثاء، ويستمر لثلاثة أيام، مشاركة كبيرة من كبار مسؤولي الشركات الأميركية المدرجة في وول ستريت بالإضافة إلى الصناعات الأخرى التي لها مصالح استراتيجية في السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم.

ويشكل المؤتمر منصة لاستعراض خطة رؤية 2030 التي يتبناها ولي العهد الأمير، محمد بن سلمان، لتنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط من خلال إنشاء صناعات جديدة توفر أيضا فرص عمل لملايين السعوديين وكذلك لجذب الاستثمارات والمواهب الأجنبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى