fbpx

وزير عراقي يهدد بـ “قتل شقيقه”

مرصد مينا- العراق

هدد وزير الدفاع العراقي، “جمعة عناد”، بقتل شقيقه، لو ثبت تورطه بالعمل مع تنظيم داعش، كما اعترف أن الشقيق “تأثر بالفكر الجهادي” وأنه “سبب الأذى لأهالي المنطقة” التي كانوا يعيشون فيها.

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر، قال “عناد” إن “الاتهامات الموجهة لشقيقه بالتعاون مع تنظيم داعش هي غير صحيحة”، مضيفا أن هذه الاتهامات تتجدد “كل فترة”.

ومؤخرا، أدى تراشق كلامي بين شقيق وزير الدفاع، “عبد الرزاق”، وبين السياسي النافذ في صلاح الدين ومحافظها السابق، “أحمد الجبوري”، إلى اتهامات لشقيق الوزير بالإرهاب، ولأحمد الجبوري بالفساد.

وقال المحافظ إنه “سيحاسب شقيقه حسابا عسيرا” على خلافه مع الجبوري، لكنه “لا يقبل الاتهامات بالإرهاب ضده”.

وفي واحدة من التغريدات، قال “عناد” إن شقيقه “تم تجنيده” بالفكر السلفي على يد مهندس من قريته تعرف على هذا الفكر “في اليمن”، وكشف عن إنه “قام بتسليم شقيقه إلى وزارة الداخلية” قبل سنوات، وأن شقيقه “تعرض للتعذيب واحتجز لستة أشهر” قبل خروجه.

وقال الوزير بعدها “في عام 2017 انخرطنا في الحشد العشائري وأنا لا أنكر أن أخي أساء لبعض الناس، ولكن هذا بسبب المخبر السري”.

يشار إلى أن “عناد” شغل مناصب أمنية وعسكرية مهمة في النظام العراقي الجديد، وكان ضابطا في الجيش العراقي السابق قبل سقوط النظام عام 2003.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى