fbpx

وسائل إعلام: تركيا تجند سوريين لإرسالهم إلى حدود اليونان

مرصد مينا – اليونان

اتهمت وسائل إعلام يونانية، حكومة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بتجنيد سوريين لإرسالهم إلى حدودها مع اليونان،  مشيرة الى ان محادثة مسربة بين مسلحين في إدلب بسوريا نقلها مراسل موقع “أرم نيوز” الصحفي الأرمني السوري “براهام كاسباريان”، كشفت أن تركيا بدأت في هذا المخطط الجديد.

مراسل “أرم نيوز”  قال أمس السبت، إنه ينتشر بين المسلحين السوريين في إدلب خبر مفاده بأن الحرب بين اليونان وتركيا “محتملة للغاية” وأن هناك الآلاف من “المرتزقة” السوريين على استعداد للانتشار على الحدود البرية مع اليونان، مضيفا “بينما تستضيف تركيا آلاف المقاتلين السوريين، تخطط لموقع آخر لحرقهم، لأن أذربيجان لن تكون كافية للتخلص منهم جميعا”.

وبحسب المراسل فإن “العديد من المسلحين السوريين أصبحوا مشكلة داخلية في تركيا، وهذا جزء من سبب توزيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لهم كقوة قتالية متحركة لخدمة مصالحه في ليبيا وأذربيجان”.

كما أكد موقع “غريك سيتي تايمز” بأنه سيتم نشر بعض “المرتزقة” على الحدود البرية بين اليونان وتركيا في تراقيا.

يشار الى أن تقارير منظمات حقوقية كشفت عن إرسال تركيا لمسلحين سوريين الى مناطق النزاع في ليبيا، كما أرسلت خلال الأسابيع الماضية عشرات العناصر  الى ناغورنو كاراباخ لمساندة القوات الأذربيجانية في حربها ضدأرمينيا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى