fbpx

وسط الجوع والفقر.. عون يدعم توسيع صلاحيات حكومة دياب

مرصد مينا – لبنان

دعا الرئيس اللبناني، “ميشال عون” إلى توسيع صلاحيات حكومة تسيير الأعمال، برئاسة “حسان دياب”، نظراً للظروف الراهنة، التي يمر بها لبنان، لا سيما عرقلة تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة “سعد الحريري”.

يذكر أن الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” قد جدد قبل أيام التأكيد على أن المساعدات الدولية إلى لبنان، لا تزال مرتبطة بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأضاف “عون”: “صحيح أن الحكومة مستقيلة وهي في مرحلة تصريف الأعمال، إلا أن الظروف الراهنة تفرض بعض التوسّع في تصريف الأعمال لتلبية حاجات البلاد والمواطنين إلى حين تشكيل الحكومة العتيدة”.

يشار إلى أن مصادر لبنانية، قد اتهمت الرئيس “عون” بعرقلة تشكيل الحكومة الجديدة، لإطالة عمر حكومة “دياب”، بسبب ضعف شخصية الأخير ونفوذ التيار الوطني الحر داخل حكومة تصريف الأعمال.

تزامناً، حذر وزير شؤون الشرق الأوسط في الخارجية البريطانية، “جيمس كليفرلي”، من ازمة جوع غير مسبوقة في لبنان، مشيراً إلى أن البلاد قد تعجز عن إطعام نفسها في ظل تصاعد الأزمة ومستوى الفقر والتضخم.

ووصف كليفرلي ما يمر به لبنان بأنها مشكلة من صنع الإنسان كان يمكن منعها، لينضم بذلك إلى مجموعة أصوات تحمل النخبة الحاكمة في لبنان مسؤولية التقاعس عن رسم طريق للخروج من الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى