fbpx

وسط تحذيرات الفصائل.. استعدادات إسرائيلية على حدود غزة

مرصد مينا – غزة

كشفت وسائل إعلام عبرية عن استعدادات وتعزيزات عسكرية للجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، لافتةً إلى أن الجيش عزز من انتشاره في محيط القطاع، ونشر منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي.

ويأتي تأهب الجيش الإسرائيلي، بالتزامن مع تنفيذ سلاح الجو، خلال الأيام القليلة الماضية، سلسلة غارات جوية ضد عدة أهداف في القطاع، طالت مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس، على حد قول قيادة الجيش الإسرائيلي.

كما أرجعت القناة 20 الإسرائيلية، الاستعدادت العسكرية الإسرائيلية إلى وجود قلق من اندلاع مواجهات جديدة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، المنتشرة في قطاع غزة، وفي مقدمتها حركة حماس، التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007.

من جهتها، حذرت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، في بيانٍ لها من أي هجوم إسرائيلي يستهدف مواقعها في القطاع، مضيفةً: “المقاومة ردّت وسترد على كل استهداف من العدو لمواقعها أو أي عدوان على أبناء شعبنا”.

تزامناً، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، “أفخاي أدرعي”، على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، منشوراً كد خلاله استهداف الطيران الحربي مواقع عسكرية داخل غزة، ليل أمس، الخميس، مشيراً إلى أن الغارات استهدفت عدة منشآت لانتاج وتصنيع الأدوات العسكرية وبعض المواقع العسكرية تحت الأرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى