fbpx

وسط تكثيف القصف الحوثي.. تصاعد موجات النزوح في الحديدة

مرصد مينا – اليمن

شهدت المنطقة الغربية لمحافظة الحديدة خلال الساعات الماضية، تصاعداً لحالات النزوح، وسط تكثيف الميليشيات الحوثية قصفها على الأحياء السكنية، حيث نزح آلاف المدنيين من المنطقة، وفقاً لما أكده الجيش اليمني.

وكانت تقارير الأمم المتحدة قد كشفت أن 24 ألف أسرة اضطرت للنزوح خلال الأشهر العشرة الماضية، في حين أشارت المنظمة الدولية للهجرة إلى أن إجمالي من أجبروا على النزوح منذ شهر كانون الثاني الماضي، كأفراد، وصل إلى نحو 100 ألف شخص، بينهم أطفال ونساء، لافتةً إلى وجود نحو 13 ألف أسرة يمنية موزعة على 55 مخيماً ومركز إيواء في عدة مدن.

كما اتهم الجيش اليمني، الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بمواصلة خرق الهدنة في المدينة وانتهاك اتفاق استوكهولم، الموقع بين الجانبين برعاية الأمم المتحدة، وذلك تزامناً مع وصول البعثة الأممية الخاصة بتطبيق اتفاق الحديدة، لافتاً إلى أن تلك الممارسات والخروقات الحوثية تهدد كافة الجهود لإنجاح عملية إحلال السلام في المدينة الساحلية.

يشار إلى أن الأسبوعين الماضيين شهدا تصاعداً في العمليات العسكرية على عدة جبهات، لا سيما على جبهة مأرب، التي قتل فيها خلال تلك الفترة نحو 170 عنصراً حوثياً وتعز التي قتل فيها ما لا يقل عن 30 عنصراً من الحوثيين، بحسب مصاد عسكرية.

تزامناً، أكد الجيش اليمني أن الميليشيات الحوثية أطلقت عدة طائرات مسيرة في سماء مدينة الحديدة، بينها 6 طائرات استطلاع، مشيراً إلى أن الهجمات الحوثية خلفت دماراً هائلاً في المناطق المستهدفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى