fbpx

وسط دعوات لوقف رفع القيود.. كورونا يجدد تهديده لبريطانيا

مرصد مينا – بريطانيا

كشفت السلطات الصحية البريطانية عن تسجيلها أعلى ارتفاع للإصابات بمتحور دلتا من فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، منذ نهاية شهر شباط الماضي، مبينةً انها سجلت 8125 حالة مع نهاية يوم الجمعة.

من جهتها، دعت نقابة الأطباء البريطانية، حكومة “بوريس جونسون” إلى التريث في إجراءات رفع القيود المفروضة لمكافحة الوباء في البلاد وإبطاء وتيرتها، في ظل التطورات الجديدة الحاصلة، معتبرةً أن تأجيل الرفع الكامل للقيود سيساعد على كبح الزيادة الجديدة من خلال منح الفرق الطبية المزيد من الوقت لتلقيح أكبر قدر من السكان بجرعتي اللقاح.

يشار إلى أن هيئات طبية قد حذرت في وقت سابق، من سرعة انتشار المتحور دلتا بين البشر والتي تصل إلى 40 بالمئة، مؤكدة أن المتحور الجديد مسؤول عن أكثر من 90 بالمئة من الإصابات الجديدة المسجلة في بريطانيا.

تزامناً، علق رئيس مجلس الجمعية الطبية البريطانية، “تشاند ناغبول” على التطورات الجديدة في الحالة الفيروسية على الأراضي البريطانية، لافتاً إلى أنها تهدد عدداً كبيراً من الشباب كون الفيروس سيؤثر بشكل كبير على حياتهم الخاصة والمهنية ولفترة زمنية طويلة.

إلى جانب ذلك، حذر “ناغبول” أن وجود شريحة كبيرة من الشباب غير الملقحين حتى الآن، يمث خطراً كبيراً في حال تخفيف جميع القيود قبل الأوان، مبيناً أن ذلك قد  يؤدي إلى إلغاء العمل الممتاز لبرنامج اللقاح ويؤدي إلى زيادة عدد الإصابات مجدداً.

يذكر أن رئيس الحكومة البريطانية سيعلن يوم الاثنين القادم موقف حكومته من الدعوات لتقليل وتيرة رفع الإجراءات المتخذة في البلاد بما فيها التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الأقنعة الواقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى