fbpx

وسط عزوف الأطباء.. السيسي يتلقى جرعة لقاح كورونا

مرصد مينا – مصر

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي”، خلال تلقيه جرعة لقاح وباء كورونا، وذلك ضمن حملة التلقيح التي بدأتها السلطات الصحية المصرية على مستوى البلاد.

تزامناً،  كشف مستشار السيسي للشؤون الصحية، “محمد عوض تاج الدين” أن حملة التطعيم قدمت اللقاحات حتى الآن لنحو نصف مليون شخص في مصر، وذلك في وقتٍ أعلنت فيه السلطات الصحية المصرية عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل مطرد في الأسابيع الأخيرة، إلى جانب تسجيل وزارة الصحة 912 حالة إصابة جديدة و39 حالة وفاة أخرى أمس السبت.

من جهتها، أكدت مصادر صحية مصرية أن الجهات المعنية في البلاد بدأت بتقديم جرعات من لقاح كوفيد-،19 الذي تنتجه شركة أسترازينيكا بموجب اتفاق كوفاكس العالمي لتوفير اللقاحات للبلدان منخفضة الدخل، فضلا عن جرعات من لقاح تنتجه شركة سينوفارم الصينية.

في غضون ذلك، علق أمين عام نقابة الأطباء المصريين، الدكتور “أسامة عبد الحي” على مسألة عزوف الأطباء والأطقم الطبية باختلافها عن الحصول على لقاحات فيروس”كورونا”، مضيفاً: “نسب الوزيرة التي ذكرتها اليوم حول نسب تلقي الأطقم الطبية للقاح حقيقية، ولم تختلف كثيراً عن الأرقام المعلنة من قبل النقابة، والتي ذكرنا فيها أن نحو 20% من الأطباء حصلوا على اللقاح”.

كما أضاف “عبد الحي”: ” مشكلة العزوف موجودة في العالم كله وكانت تتعلق بأمرين أولها درجة الامان وثانياً سرعة إقراراها كإستخدام طواريء حيث لم تأخذ وقتاً كافياً وهذه وجهة نظر كثير من الاطباء في العالم كله رغم أن منظمة الصحة العالمية وكافة الجهات الصحية تناشد المواطنين والمجتمع والشعوب للحصول على اللقاح”، مشدداً على أن موقف النقابة واضح وهو دعوة وحث الاطقم الطبية للحصول على اللقاحات.

يشار إلى أن وزير الصحة والسكان المصرية، الدكتورة “هالة زايد” قد كشفت في مؤتمرها الصحفي، حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، عن عزوف الطواقم الطبية في البلاد عن الحصول على اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى