fbpx

وسط مطالبات بالتهدئة.. الحوثيون يطلقون صواريخاً بالستية

مرصد مينا – اليمن

أطلقت ميليشيات الحوثي صاروخين بالستيين باتجاه الأراضي السعودية، مساء الأحد، وفقاً لما أعلنه بيان صادر عن تحالف دعم الشرعية، لافتاً إلى أن دفاعات التحالف تمكنت من اعتراضها ومنعها من الوصول إلى أهدافها.

وتأتي الخطوة الحوثية، في ظل تصاعد الدعوات الدولية والأمريكية لتنشيط الحوار السياسي كطريق لحل الأزمة اليمنية، وتشديدها على ضرورة فتح الحوار بين الأطراف اليمنية.

إلى جانب ذلك، شدد بيان التحالف على أن قواته لا تزال  تتخذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، لافتاً إلى أن فشل الهجوم الحوثي على مأرب والواقع على الأرض وانتصارات الجيش اليمني والقبائل يفسر وتيرة التصعيد الإرهابية من الميليشيات المدعومة من إيران.

وكانت قوات التحالف قد أعلنت أنها تمكنت خلال الفترة الماضية من اعتراض 12 مسيرة حوثية خلال محاولتها استهداف مناطق مدينة داخل الأراضي السعودية، معتبراً أن رفع الحوثيين من قائمة الجماعات الإرهابية فُسر بطريقة عدائية من الميليشيا.

يذكر أن وسائل إعلام موالية لميليشيات الحوثي تحدثت الأحد، عن قصف جوي شنته طائرات التحالف على منطقة الحصبة ومعسكر الصيانة التابع للميليشيات في حي النهضة، شمال صنعاء، مشيرة الى أن الطائرات لا تزال مستمرة في التحليق، ويتوقع المزيد من الغارات خلال الساعات القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى