fbpx

وفاة الإعلامية الشهيرة “نجوى قاسم”

 أفادت القناة الإخبارية السعودية الإعلامية اللبنانية “نجوى قاسم” مقدمة البرامج السياسية في قناة العربية، حيث وجدت “قاسم” ميتة في شقتها بمدينة دبي صباح اليوم الخميس.

وبحسب الأخبار الواردة من مكان إقامتها في دبي، فإن المذيعة الشهيرة توفيت إثر سكتة قلبية، وقد أكد خبر الوفاة زملاء الإعلامية، حيث نعاها الإعلامي “مالك الروقي” مدير أخبار “إم بي سي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع توتير قائلاً: “وفاة الزميلة نجوى قاسم مذيعة قناة العربية … كل التعازي للزملاء ولعائلتها “.

ولم تكن قاسم في الأيام الماضية تعاني من أي أمراض تشير إلى اقتراب وفاتها، ونشرت قاسم آخر تغريدة لها بمناسبة حلول العام الجديد 2020 عبر حسابها على توتير قائلةً:”يا رب عام خير على الجميع يا رب يا رب.. يا رب احفظ بلادنا وعينك على لبنان”.

وقاسم هي أول إعلامية عربية وعالمية تتوفى في العام الجديد 2020، وتبلغ قاسم اللبنانية الأصل من العمر 52 عام، من بلدة جون، وهي مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية في قناة العربية الفضائية، تقدمّ البرنامج اليومي “حدث اليوم” على قناتي العربية والعربية الحدث. إنطلاقتها كانت من تلفزيون المستقبل، حيث عملت أكثر من 11 عاما، قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في العام 2004 رغبة منها في قناة أكثر تخصصاً في الأخبار السياسية. 

في العام 2006 حصلت قاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام في بيروت، سميت على موقع قناة العربية بـ “قطعة الكريستال” وسمتها جريدة الرياض السعودية بـ “المراسلة الحربية”.

وفي العام 2011 تم اختيارها بين أقوى مئة سيدة في العالم العربي من قبل مجلة أريبيان بزنس، وحصلت في العام 2012 على جائزة مؤسسة مي شدياق للإبداع التلفزيوني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى