fbpx
أخر الأخبار

وفاة الفنان الكوميدي الجزائري “بلاحة بن زيان”

مرصد مينا – الجزائر

توفي الفنان الجزائري “بلاحة بن زيان” مساء أمس الأحد، عن عمر ناهز 68 عاماً، وذلك بعد معاناة مع المرض.

الفنان الراحل، أجرى عملية جراحية مستعجلة الأسبوع الماضي في “شرايين القلب” بالمستشفى العسكري لمحافظة وهران الجزائرية.

وتفاعل الجزائريون مع خبر وفاة الفنان “بلاحة بن زيان” عبر منصات التواصل، خصوصاً وأنه كان طوال مشواره الفني من بين الشخصيات الفنية التي استطاعت كسب جمهور واسع بالجزائر.

الفنان الراحل “بلاحة بن زيان” يعتبر واحد من أشهر الفنانين الكوميديين في الجزائر، وبرع في أداء أدوار الكوميديا بالدراما والمسرح ما أكسبه جمهوراً واسعاً يتابع أخباره وأعماله.

ومن بين أشهر الأدوار التي أداها الفنان الراحل كان دور “النوري” في الأجزاء الثلاثة للمسلسل الكوميدي الاجتماعي “عاشور العاشر”، وهو دور وزير يعمل تحت سلطة “السلطان عاشور العاشر”، وكان منافساً لدور “الملك البطل”.

كما، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر مشهد للفنان بلاحة في الحلقة الـ19 من المسلسل، حيث سقط مغشياً عليه قبل دخوله إلى قاعة السلطان، وهو المشهد الذي قال المتابعون إنه مهّد لوفاة “النوري” في المسلسل.

يذكر أن الفنان “بن زيان” ولد في العام 1953 بولاية وهران غربي الجزائر، وبدأ مشواره الفني من المسرح والتلفزيون عام 1972 عندما دخل معهد التمثيل بوهران، ونجح في ظرف وجيز في ظهور أعماله على التلفزيون الجزائري منذ 1974.

وبرع “بن زيان” في عدد أعمال مسرحية وتلفزيونية أغلبها بطابع فكاهي، بينها أعمال درامية تلفزيونية: “حويدق”، “كفاش وعلاش”، “كلتوم”، “وردة مسمومة”، “جيلالي كلانشة”، الأجزاء الثلاثة من مسلسل “عاشور العاشر”، “الجمعي فاميلي”، “بوضو”، “ناس ملاح سيتي”، “دار البهجة”.

ومن أشهر أعماله المسرحية “التفاح” لعميد وشهيد المسرح الجزائري الراحل عبد القادر علولة الذي اغتالته مجموعة إرهابية سنة 1994.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى