fbpx

وفاة المخرج الأردني “أحمد القوادري”

مرصد مينا- الأردن

توفي، في العاصمة الأردنية عمان، صباح اليوم الأحد، الممثل والمخرج “أحمد القوادري”، عن عمر ناهز الثمانين عاما.

والراحل نال شهادة البكالوريوس في المسرح من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1971، ثم عمل رئيساً لقسم الإخراج في وزارة الثقافة الأردنية ما بين عامي 1971 و1976، وهو عضو في  نقابة الفنانين الأردنيين.

ومن أشهر الأعمال التي قدمها الراحل في مسيرته الفنية الطويلة مسلسل “المناهل” التعليمي التربوي للأطفال، الذي حقق رواجاً كبيراً في العالم العربي.

كما يعد “القوادري” معلماً لجيل من أبرز الفنانين الأردنيين، مثل “زهير النوباني” و”ربيع شهاب” و”نادرة عمران” و”وفاء القسوس” و”عبير عيسى”.

ونعى نقيب الفنانين الأردنيين “حسين الخطيب” والعديد من زملائه الفنانين بينهم “زهير نوباني” الفنان الراحل “القوادري”، بقوله “انتقل إلى رحمة الله المخرج المسرحي الأردني القدير الفنان أحمد القوادري، والذي تتلمذت على يديه في بداية عملي في المسرح الجامعي وشاركت معه في أكثر من عمل مسرحي، وكان له الفضل الكبير علي في صقل موهبتي وتعليمي، وترك الراحل أثرا طيباً وجميلاً في الحياة وفي قلوب الناس، كما كان صادقاً محباً مخلصاً لعمله، وتعرض للكثير من الظلم من بعض مدعي الفن”.

ومن أشهر الأعمال التي قدمها الراحل، مخرجاً وممثلاً، مسلسلا “سلطانة” و”امرؤ القيس”، إضافة إلى برامج “كيف وأخواتها” و”سوق الألغاز” و”الفكاهة في التراث العربي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى