fbpx
أخر الأخبار

وفاة الممثلة اللبنانية “رينيه ديك”

مرصد مينا – فنون

توفيت صباح اليوم الأربعاء، الممثلة اللبنانية القديرة رينيه ديك، عن عمر ناهز الـ 76 عاما، بعدما عانت خلال سنواتها الأخيرة أزمات صحية عديدة.

 نقيب ممثلي الإذاعة والسينما والتلفزيون والمسرح  اللبناني “نعمة بدوى”، نعى في “تدوينة” على حسابه في “فيسبوك” الممثلة القديرة “رينيه ديك”.

وكتب “بدوى”، أن “رينيه ديك في ذمة الله، إن نقابة الممثلين وجميع النقابات الفنية في لبنان تنعى إليكم ركناً أساسياً في المسرح اللبناني و العربي رينيه ديك، لروحها الرحمة والغفران ولأهلها ومحبيها ولنا الصبر والسلوان”.

و تعتبر “ديك” واحدة من الفنانات المخضرمات، وفى جعبتها باقة من الأعمال المسرحية والتلفزيونية أبرزها مسلسل “ليالي شهرزاد”، وفيلم “المخطوف”، ومسرحية “فيلم أميركي طويل”.

كانت بدايتها عام 1963 في مسرحية “الذباب”، أول مسرحية لبنانية تقدم في إطار فعاليات مهرجانات بعلبك، ولعبت فيها دور البطولة الى جانب “ميشال نبعة” و”رضى خورى” و”نبيل معماري”، وجسّدت فيها دور المرأة المدنية التي أراد الشاب القروى الاقطاعي الزواج منها.

عانت رينيه ديك في السنوات الأخيرة من قلة اهتمام النقابات الفنية والدولة اللبنانية، وخضعت في يونيو/حزيران عام 2020 لعملية جراحية دقيقة، ليقرر بعض أقاربها إبقاءها في دار للمسنين شمال لبنان، بعدما ساءت أوضاعها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى