fbpx
أخر الأخبار

وفاة جديدة كل 6 دقائق.. إحصائيات مقلقة لكورونا في إيران

مرصد مينا – إيران

كشف أطباء إيرانيون عن إحصائيات مقلقة حول انتشار وباء كورونا في بلادهم، لافتين إلى أنه يتم تسجيل وفاة جديدة بالفيروس التاجي، كل 6 دقائق، وسط عجز تام من قبل السلطات عن اتحاذ إجراءات صارمة للحد من انتشار الوباء. 

في السياق ذاته، حذر الخبير الطبي، الدكتور، “هشام مؤذن زاده” من مستقبل أسود وأزمة إنسانية كارثية في البلاد في حال استمرار حالة انتشار الوباء بهذه الوتيرة، لافتاً إلى أن السلطات حتى الآن، عاجزة عن فهم واستيعاب معنى الفيروس كظاهرة علمية، والتعامل معه على هذا الأساس، بعيداً عن إلقاء اللوم على الناس وعدم تعاملهم بوعي مع المرض، بحسب ما نقلته وكالات أنباء إيرانية.

وكان النظام الإيراني قد أصدر قبل أيام قليلة جداً، قراراً بإلزام المواطنين بارتداء الأقنعة الواقية، محذراً من فرض عقوبات قاسية على منتهكي ذلك القرار، في خطوة من شانها الحد من انتشار الوباء.

إلى جانب ذلك، شن “زاده” هجوماً على الحكومة الإيرانية، محملاً إياها المسؤولية عن الحال التي وصلت إليها إيران، وانها بدلاً من تغيير نهجها في التعامل مع الفيروس، بدأت تتهرب من الاعتراف بمسؤوليتها عن تفشي الوباء.

يشار إلى أن تقارير إعلامية محلية إيرانية، كشفت عن تسجيل إيران الأسبوع الماضي، أعلى معدل وفيات أسبوعية، منذ ظهور الوباء قبل أشهر، لافتاً إلى أن البلاد شهدت 1500 وفاة خلال الأيام السبعة الأخيرة، وذلك وسط تشكيك دولي بصحة الإحصائيات الصادرة عن الحكومة الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى