fbpx

وفاة حارس مرمى الاتحاد والمنتخب الليبي السابق “محمد لاغا”

مرصد مينا – رياضة

توفي اللاعب “محمد عمر لاغا”، حارس مرمى فريق الاتحاد ومنتخب ليبيا السابق، مساء أمس السبت، في العاصمة المصرية القاهرة عن عمر يناهز 67 عاماً.

يشار الى أن الراحل “لاغا” يعد أحد أساطير كرة القدم الليبية، ومن أشهر حراس المرمى في بلاده والوطن العربي، خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، عندما كان حامي عرين نادي الاتحاد ومنتخب “فرسان المتوسط”.

“لاغا” توج بالعديد من الألقاب المحلية، أبرزها في عام 1986، عندما ساهم بخطف لقب الدوري الليبي وهو قائد لناديه الاتحاد، كما ساهم في قيادة منتخب “فرسان المتوسط” بالفوز في القلادة الذهبية للدورة الإسلامية بمدينة أزمير في تركيا عام 1980، لأول مرة في تاريخه من دون خسارة، وأحرز في هذه الدورة هدف الفوز الثاني لبلاده في شباك مستضيف البطولة منتخب تركيا من ركلة جزاء.

بالإضافة الى قدراته في حراسة المرمى، عرف عن الراحل “لاغا”، إتقانه تنفيذ ركلات الجزاء، وكانت أشهر أهدافه في شباك منتخب الجزائر، ضمن تصفيات كاس أمم أفريقيا عام 1979 في المباراة التي فاز فيها فرسان المتوسط” بهدف دون رد، وفي عام 1980 سجل في شباك منتخب تركيا هدف الانتصار الثاني لصالح منتخب بلاده.

واعتزل الراحل اللعب في عام 1986، وهو في قمة عطائه الذي لم يتوقف حيث كان صاحب مبادرات إنسانية في الوسط الرياضي، كما انخرط في مجال الإدارة الرياضية، وشغل منصب مدير الكرة في نادي الاتحاد، وصنع العديد من الإنجازات، وكان مساهما في نهضة فريقه السابق، الذي بات أكثر الأندية الليبية تتويجاً في البطولات المحلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى