fbpx

وفاة رجل الأعمال المصري حسين سالم

أعلنت أسرة رجل الأعمال المصري المثير للجدل “حسين سالم” وفاته في العاصمة الإسبانية عن عمر ناهز الـ 85 عاماً، بعد تدهور حالته الصحية، فيما أوضح نجله في تصريحات صحفية أنه سيتم دفن والده اليوم الأربعاء في مصر بحسب وصيته، وأنه يجرى حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لإتمام عملية الدفن.

وكان قد هرب “سالم” إلى خارج مصر في أعقاب سقوط نظام “حسني مبارك” العام 2011، وتمت ملاحقته بعدها من قبل السلطات المصرية بتهم فساد، واستغلال علاقاته مع النظام السابق للسيطرة على أراضٍ ومساحات واسعة تابعة للدولة، لتسقط عنه الملاحقة بعد إبرامه اتفاقا مع السلطات القضائية المصرية، مقابل تنازله عن نحو 5 مليارات جنيه مصري، وانتقال ملكية بعض الأصول والعقارات التي يمتلكها داخل مصر إلى الحكومة المصرية.

إلى جانب ذلك، عرف عن “سالم” علاقاته الوطيدة وتعامله مع ضباط وأجهزة أمن اسرائيلية، مما جعل منه موضع جدل في الشارع المصري، لاسيما في قضية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل والتي صدر فيها بحقه حكم غيابيّ بالسجن 15 سنة.

يشار إلى أن مجموعة أخرى من الأحكام صدرت بحق “سالم”، من بينها حكم غيابي عليه وعلى أولاده في أكتوبر/ تشرين الأول 2011 بالسجن 7 أعوام بتهمة غسيل الأموال.

كما تجدر الإشارة إلى أن “حسين سالم” من مواليد 11 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1933، بدأ حياته بالقوات الجوية المصرية وعمل ضابطًا في المخابرات العامة، بحسب ما ذكره موقع مصراوي.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى