وفاة سوري/ أمريكي من محافظة السويداء في سجون النظام السوري

مرصد مينا

أفادت مصادر محلية في محافظة السويداء جنوبي سوريا والتي تشهد منذ نحو عام مظاهرات مطالبة بالتغيير السياسي، بوفاة جمال شاهين المتني، الحامل للجنسية الأمريكية والمعتقل لدى أجهزة النظام السوري منذ أكثر من سنتين.

المصادر أكدت بحسب شبكة السويداء 24 بأن أفراد اسرته أعلنوا الوفاة بعد معلومات مؤكدة وردت لهم، أنه توفي أثناء اعتقاله لدى الأجهزة الأمنية، مشيرة إلى أن عزاء الفقيد تم تحديده يوم غد الخميس، حيث ستقام عليه صلاة الغائب في ساحة سمارة، كون السلطات لم تسلم جثمانه.

وكانت السويداء 24 قد كشفت قضية اختطاف المسن السبعيني جمال المتني في تاريخ 5 تموز 2021، من قبل ميليشيا مسلحة تتبع للمخابرات العسكرية، قامت بدورها بتسليمه إلى شعبة المخابرات في دمشق.

ومنذ يوم اختطافه عبر العصابات الأمنية، بذلت عائلته مساعٍ كثيرة لمعرفة مصيره، لكن حتى التهمة الموجهة له لم تبلغهم فيها الأجهزة الأمنية، وكانت آخر المعلومات عنه أنه في سجن صيدنايا سيء السمعة.

يشار أن المتني الذي يحمل الجنسية الأمريكية، قد اختطف من منزله داخل السويداء، بعد فترة وجيزة من عودته لقضاء إجازة في سوريا. وأكدت أفراد الأسرة في عدة مناسبات سابقاً أنهم بلغوا السلطات الأمريكية عن الحادثة، ولم يتلقوا إلا الوعود بمتابعة قضيته.

Exit mobile version