fbpx
أخر الأخبار

وفد وزاري سوري يصل الأردن.. ومعبر “جابر” الحدودي يفتتح الأربعاء

مرصد مينا – الأردن

أعلن الأردن اليوم الاثنين أن معبر “جابر” على الحدود السورية سيعاد فتحه اعتبارا من صباح بعد غد الأربعاء”.

وقال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية في بيان له إن هذا القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين، مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية المطلوبة.

في سياق متصل أفادت فضائية “المملكة” بوصول وزراء  “الموارد المائية، والزراعة، والكهرباء، والاقتصاد” السوريون الأردن، الاثنين، عبر مركز جابر-نصيب الحدودي، لعقد لقاءات مشتركة لمناقشة عدة ملفات، منها الطاقة والمياه والنقل.

وكانت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها علي في استقبال الوفد الوزاري السوري لدى وصولهم معبر جابر، قبل التوجّه إلى عمّان لعقد المباحثات.

الفضائية أشارت إلى أن “أغلب الملفات التي سيتم مناقشتها ملف الربط الكهربائي والطاقة وملف الزراعة والمنتجات الأردنية التي تخرج من الأردن إلى سوريا ومن سوريا إلى الدول الأوروبية”.

من جهته قال رئيس هيئة قطاع النقل البري، طارق الحباشنة، إنّ الأسبوع الحالي سيكون هناك لقاءات مع الجانب السوري، لمناقشة المعضلات والمشكلات التي تحول دون عودة حركة نقل البضائع بين الجانبين.

يذكر أن رئيس هيئة الأركان الأردنية اللواء يوسف الحنيطي، استقبل الأحد الماضي، في عمّان وزير الدفاع  رئيس أركان الجيش السوري العماد علي أيوب. وجاء اللقاء في إطار الحرص المشترك على زيادة التنسيق في مجال أمن الحدود بما يخدم مصالح البلدين، بحسب تعبير فضائية المملكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى