fbpx

وكالة التبغ التونسية تتبرع بأجهزة أوكسجين للمستشفيات

مرصد مينا- تونس

تبرعت الوكالة الوطنية للتبغ وأعواد الثقاب في تونس، 19 جهاز مكثف أوكسجين سعة 10 لترات، لمستشفيات في 6 ولايات، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس.

قناة “نسمة” التونسية، قالت إن الوكالة وزعت أجهزة مكثف الأوكسجين في ولايات تطاوين وسيدي بوزيد وسليانة والقيروان وباجة ومنوبة، حيث تأتي تلك الخطوة في إطار المسؤولية المجتمعية ودعم المجهود الوطني للتصدي لجائحة كورونا.

كما عمدت إدارة الوكالة إلى اقتناء 4 أجهزة مكثف أوكسجين لصالح الوحدة الطبية بالوكالة لمساعدة أعوانها.

يشار إلى أن الحكومة التونسية قد أعلنت قبل أيام عن انهيار القطاع الطبي بالكامل، وعدم قدرة المستشفيات في البلاد على استقبال أي مريض بسبب تجاوزها طاقتها الاستيعابية.، حيث وصفت المتحدثة باسم وزارة الصحة، “نصاف بن علية” الوضع الصحي في تونس بأنه كارثي، مؤكدةً على ان المنظومة الصحية “انهارت” في وقت تسجّل السلطات أعداد إصابات ووفيات غير مسبوقة جراء تفشي الوباء.

الرئيس التونسي، “قيس سعيد”، قال أمس الأربعاء، إن إدارة الصحة العسكرية التابعة للجيش التونسي، ستتولى إدارة الأزمة الصحية في البلاد، بعد تفاقم جائحة فيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد 19″، فيما اعتبر، بحسب وكالات، أحدث تصعيد لـ”معركة الصلاحيات” مع رئيس الحكومة “هشام المشيشي”.

تصريحات الرئيس التونسي، جاءت بعد يوم واحد من إقالة “المشيشي” لوزير الصحة التونسي، فوزي المهدي، المقرب من الرئيس سعيد، ووصفه لقرارته بأنها “شعبوية وإجرامية” على خلفية دعوة وزير الصحة المقال للتطعيم بشكل استثنائي.

يشار إلى أن الرئيس التونسي، كان اعتبر في تصريحات صحفية، أثناء زيارة لمركز تطعيم، أن تكدس الناس بذلك الشكل أمس الثلاثاء “وراءه أهداف سياسية وهو أمر مدبر من أطراف داخل المنظومة السياسية”.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع التونسية في بيان، إن 3 شاحنات عسكرية نقلت أمس 67 مكثف أوكسجين إلى مستشفيات في 7 ولايات تونسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى