fbpx
أخر الأخبار

وكالة: السعودية تطلب من تركيا إنشاء مصنع طائرات مسيرة في المملكة

مرصد مينا

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول في شركة الدفاع التركية “بايكار” أن الشركة تدرس طلب سعودي لإنشاء مصنع لطائرات بايكر المسيرة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا القرار الاستراتيجي يبقى للرئيس رجب طيب أردوغان.

في سياق متصل سلمت شركة الدفاع التركية “بايكار” الإمارات، 20 طائرة مسيرة مسلحة هذا الشهر وتتنظر المزيد.

وكالة “رويترز” نقلت عن مصدرين تركيين لم تسمهما أن الطلب الدولي زاد على طائرات “بايكر” دون طيار، والمزودة بقنابل موجهة بالليزر وخارقة للدروع.

وقالت مصادر عسكرية للوكالة، إن الإمارات وحليفتها السعودية تأملان في الوقت الراهن بالاستفادة من التقارب مع تركيا لمواجهة التحدي الأمني ​​المتزايد الذي تشكله “إيران والقوات التي تعمل بالوكالة لها”، على حد قولها.

أحد المصادر المطلعة على المحادثات قال إن الإمارات والسعودية تتفاوضان مع الطرف التركي للحصول على طائرات مسيرة من طراز “بيرقدار تي بي 2”.

وذكر المصدر أنه خلال المفاوضات مع الإمارات قرر الجانب التركي تسليمها 20 طائرة دون طيار مسلحة “بسرعة”، مضيفا أن الطائرات نقلت في وقت سابق من هذا الشهر.

فيما أكد مسؤول تركي كبير أن تركيا سلمت بالفعل بعض الطائرات المسيرة إلى الإمارات، وأن الأخيرة تسعى للمزيد للحصول على المزيد منها، مشيرا إلى أن السعودية تريد أيضا شراء طائرات مسيرة مسلحة وإنشاء مصنع لإنتاجها.

وعلق المسؤول بأن “بايكر” تدرس الطلب السعودي لإنشاء المصنع، ومع ذلك، يظل هذا قرارا استراتيجيا للرئيس رجب طيب أردوغان، مضيفا أن قضايا أخرى مثل الاستثمارات السعودية في تركيا “لا تتحرك بأسرع ما يمكن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى